LIGUE DARA TAFELALT DE BASKET BALL
عصبة درعة تافيلالت لكرة السلة

مشروع «عالمها قواعدها؛ جميعاً من أجل المساواة بين الجنسين

0 28

اليوم الرياضي الــ12 “المرحلة الـــ 15” ضمن سلسلة المراحل المبرمجة في إطار مشروع «عالمها قواعدها؛ جميعاً من أجل المساواة بين الجنسين».

تستمر مراحل برنامج الإدماج الاجتماعي من خلال كرة السلة التي تنظمه الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة بتعاون مع GIZ Maroc والذي يندرج ضمن سلسلة المراحل المبرمجة في إطار مشروع «عالمها قواعدها؛ جميعاً من أجل المساواة بين الجنسين»، بمدينة الرشيدية بتنسيق مع نادي الرشيدية لكرة السلة يوم 25 يونيو 2022.
وحضر الى هذا اليوم الرياضي رئيس نادي الرشيدية لكرة السلة، ومدير ثانوية ابن سينا الاعدادية، وممثلي العصبة وعدد من الفعاليات الرياضية بالمدينة.
وقد استفادت 25 فتاة من ورشات رياضية تعنى بتنمية قدراتهن ومهاراتهن الرياضية وكذا الحسية عبر تلقينهن مبادئ كرة السلة من خلال منهجية الرياضة من أجل التنمية التي تهدف إلى تعزيز الثقة في النفس والتواصل والتحسيس بقضايا المساواة بين الجنسين ودور الرياضة في الصحة النفسية والجسمانية.
تجدر الإشارة إلى أنه تم الاشتغال على روح الفريق كتيمة محورية في الورشات اليوم الرياضي مع التركيز على أنشطة تحفيزية تربوية كالتواصل والتعاون.
تعد هذه المرحلة استكمالاً لسلسلة المراحل التي ستجوب 24 مدينة و5 مناطق قروية في جل ربوع المملكة حيث يتم إهداء كرة سلة لكل فتاة كرمز تحفيزي لتمكينهن من ممارسة كرة السلة كلما اتيحت لهن الفرصة.

Source FRMBB

Laisser un commentaire

Votre adresse email ne sera pas publiée.